المؤتمر العلمي الأول 2022

مؤتمر العلم والتنمية في اليمن
حرصاً على ربط العلم بالتنمية المجتمعية وتشجيع الباحثين اليمنيين للإسهام في تنمية وطنهم وبرعاية كريمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والملحقية الثقافية في سفارة الجمهورية اليمنية، تنظم مؤسسة التواصل التنموية "المؤتمر العلمي الأول-مؤتمر العلم والتنمية في اليمن" وذلك بالتعاون مع اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا وبالشراكة مع جامعات ( عدن، تعز، إقليم سبأ، شبوة، سيئون، الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا، العلوم والتكنولوجيا، القرآن والعلوم الإسلامية، السعيد )، وبمساهمة عدد من العلماء والباحثين اليمنيين المتميزين محلياً وعالمياً، وعطفاً عليه ندعو كافة الأكاديميين، والباحثين، في الجامعات والمراكز البحثية، والجمعيات العلمية المحلية والدولية، ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص للمشاركة في المؤتمر الدولي العلمي الأول يومي 16-17 مارس 2022 م، والباب مفتوح لجميع الباحثين للتشخيص العلمي، وتقديم الحلول للمشكلات التنموية في اليمن في مجالاتها المختلفة، علماً بأن المشاركة في المؤتمر مجانية، وسيكون هنالك نشر لأفضل الأوراق في مجلات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية.

للمزيد من المعلومات والتسجيل في المؤتمر اضغط على الرابط أدناه:
www.csdy.org

وفي حال وجود أي استفسار أو ملاحظات يرجى التواصل على الإيميل التالي:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

سياسة الخصوصية للموقع الالكتروني بجامعة السعيد

 تحرص جامعة السعيد على سرية معلومات مستخدميها، وزوارها، وتقوم بشكل دوري بتحديث الإجراءات، والتدابير الأمنية، وتهتم بخصوصية، وأمن المعلومات التي قد يقدمها زوار الموقع الالكتروني، وتتضمن سياسة الخصوصية معرفة نوع المعلومات التي تجمع، وكيف يتم جمعها، وكيف يتم تخزينها، وحمايتها، ولهذا أعددنا سياسة الخصوصية، ونشرناها على موقعنا لكي تساعد في فهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها عنكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الإنترنت، وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات، وتتمثل سياسة خصوصية سرية وأمن المعلومات فيما يلي:

    1. أمن المعلومات وحمايتها عن طريق تشفير البيانات.
    2. يتم الاستعانة ببرامج الحماية من الفيروسات، وتحديثها بشكل مستمر.
    3. الوقاية من عمليات الاحتيال، والدخول غير المصرح به إلى الأنظمة المستخدمة.
    4. التحديث المنتظم، والدوري لإجراءات الحماية وضوابطها وابطها.
    5. وضع إجراءات إلكترونية، وإدارية مناسبة لحماية وتأمين المعلومات التي يتم رفعها، أو جمعها على الإنترنت وذلك لمنع الدخول غير المصرح به، والحفاظ على دقة البيانات وضمان الاستخدام الصحيح لها.
    6. التدريب المستمر للقائمين على الموقع الالكتروني للجامعة ومتابعة كل جديد لحماية المعلومات والبيانات وأمنهما.
    7. توعية زوار الموقع الالكتروني لجامعة السعيد على شروط، ومبادئ الخصوصية، وسرية المعلومات للتعرف على أية تحديثات تتم عليها.
    8. احترام خصوصية كل فرد يزور الموقع الالكتروني للجامعة.
    9. تهتم إدارة الموقع الالكتروني بالمحافظة على المعلومات الشخصية بشكل آمن يضمن حمايتها من الفقدان أو الدخول غير المصرح به أو إساءة الاستخدام.
    10. يحتفظ الموقع بحق إجراء تغييرات على هذه السياسة -إن لزم الأمر-، وعند حدوث ذلك سيتم إعلام زوار الموقع بذلك والإعلان على موقعنا في مكان يسهل الوصول إليه.
    11. في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول الخصوصية، يمكن التواصل مع إدارة الموقع عبر البريد الإلكتروني التالي:
    12. عندما يقوم زائر بتصفح مواد الموقع أو تحميلها فإنه يتم جمع معلومات عامة عن هذه الزيارة، وقد يسجل معلومات عنه مثل تاريخ ووقت الزيارة، وعناوين الإنترنت والصفحات التي يتم تصفحها أثناء الزيارة، و قد يتم تسجيل طلبات البحث التي تقوم بها فإننا نستخدم هذه المعلومات لقياس عدد زوار الموقع من أجل الاستفادة منها في مراجعة وتقييم الموقع وتصحيحه، وإجراء التعديلات بهدف تحسين خدمة المعلومات.
حقق فريق محاسبة م( 4) فوزا على نظيره فريق صيدلة م( 1 ) في المباراة التي جمعت بينهما عصريوم امس الخميس على ملعب السعيد ضمن مباريات المجموعة الاولى لدوري المجموعات من بطولة جامعة السعيد لكرة القدم في نسخته السادسة .
حيث بدأت المباراة برتم عالي مع حذر شديد من الفريقين دام لاكثر من 5 دقائق ليتمكن مهاجم محاسبة م4 عبدالوهاب سامي من تسجيل الهدف الاول من بداية المباراة وفي الدقيقة 14 ومن مجهود شخصي رائع يسجل نفس اللاعب( سامي عبد الكريم) الهدف الثاني له والثاني لفريقه. وفي الدقيقة 23 يضيف اللاعب صلاح الصبري الهدف الثالث لفريق محاسبة م(4) وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط الأول يتمكن اللاعب ماجد عبد الملك من تسجيل الهدف الأول لفريق صيدلة م(1) لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق محاسبة بنتيجة 1*3.
وفي الشوط الثاني انحصر اللعب في وسط الملعب مع اصرار من الفريقين لخطف هدف فكان القول الفصل للاعب ماجد عبدالملك الذي اضاف الهدف الثاني له والثاني لفريقه( الصيدلة ) في الدقيقه ١٠ من الشوط الثاني. وعند الدقيقة 15 تم إدراك التعادل لفريق صيدلة بواسطة اللاعب الانيق ماجد عبدالملك لتعود المباراة كما بدات ولكن حماس الفريقين كان سببا رئيسيآ في ضياع كثير من الفرص الى جانب وجود نجوم وأسود في نفس الوقت هما مجدي و احمد حراس مرمى الفريقين اللذان امتعا الجمهور . وثم تم تسجيل الهدف الرابع عن طريق اللاعب محمد خالد لفريق صيدلة م ١ في الدقيقه ١٨ من الشوط الثاني
ليكثف فريق محاسبة م ٤ الهجمات حتى ادرك التعادل عن طريق اللاعب صلاح الصبري
وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق يسجل فريق محاسبة هدف خامس قاتل عن طريق اللاعب صديق الريمي . لتمر الدقائق الاخيرة من امتع لحظات المباراة وفي الدقيقة الاخيرة تم تسجيل الهدف الثالث له والسادس لفريقه عن طريق اللاعب عبدالوهاب سامي. لتنتهي المباراة بفوز فريق محاسبة م( 4) على فريق صيدلة م(1) بنتيجة 4*6.
حكم اللقاء الكابتن محمد رياض
43
جامعة السعيد تستضيف اللقاء بين معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الأهلية بتعز
ناقش معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأخ أ.د/ خالد الوصابي ،اليوم، مع رؤساء الجامعات الأهلية بمحافظة تعز مستجدات الوضع الأكاديمي في المؤسسات التعليمية وكيفية مواجهة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا. ولفت الاجتماع الذي عقد بجامعة السعيد إلى آلية ترتيب العام الجامعي الحالي 2019 _ 2020م ، بحسب قرار وزير التعليم العالي رقم 7 ، وفق مذكرة من الوزير إلى رؤساء الجامعات طالبتهم برفع خطة تنفيذية لاستكمال العام الجامعي وتدشين العام القادم 2020_2021م. وأكد الاجتماع على ضرورة التهيئة والاستعداد منذ بداية يوليو القادم، من خلال ورش عمل ودورات تبصيرية للطلبة، تعمل على إعادة النشاط الذهني واستكمال متطلبات علمية نظرية، مع الأخذ بالإجراءات والاحترازات اللازمة لمواجهة انتشار كورونا. وشدد الدكتور خالد الوصابي على ضرورة التزام الجامعات بجميع إجراءات السلامة الصحية، مع الدخول في فترة التهيئة، وامكانية استكمال بعض المتطلبات من الطلبة، والتهيئة النفسية لهم، بما يضمن الدخول بالمنهج الدراسي في الموعد المحدد وفق قرار الوزارة. من جهتهم، طالب رؤساء الجامعات بتقديم موعد استئناف الدراسة، مع الأخذ بالاشتراطات الصحية اللازمة، مؤكدين أن الفترة المقررة ليست كافية لاستكمال ماتبقى من العام الجامعي، خصوصا أن الجامعات مطالبة بالدخول فورا في العام الجامعي القادم. وأشار الاجتماع إلى إمكانية الدخول في التنسيق الالكتروني للتسجيل للعام القادم عبر الوزارة، بداية يوليو القادم، حال موافقة قطاع الشؤون التعليمية بالوزارة. يذكر أن جائحة كورونا تسببت بإيقاف الدراسة في الجامعات منذ منتصف مارس الماضي، بحسب تعميم وزاري، الامر الذي استدعى ضرورة إعادة ترتيب العام الجامعي، بسبب ضيق الفترة، مع اقتراب تدشين العام الجامعي القادم 2021م.
 
 

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة السعيد والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة

تحرص قيادة جامعة السعيد على إقامة إتفاقية تعاون مشتركة وفتح قنوات تواصل وثيقة مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والصحية في مجالات التدريب والتأهيل خدمة لأبنائها الطلبة بهدف تحسين مهاراتهم التدريبية وتدعيم المساقات العلمية لديهم وفي هذا الإطار تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة السعيد ممثله بالأستاذ الدكتور / آدم الشميري - رئيس الجامعة والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بمحافظة تعز ويمثله الدكتور / احمد منصور مدير عام المركز.
وتهدف الإتفاقية الى فتح المجال أمام طلبة الجامعة بالتدريب الميداني في المركز والإستفادة من خبراته وبما يسهم في رفع المستوى التعليمي لدى الطلبة
وتقديم كافة التسهيلات والتي من شأنها خدمة برنامج التطبيق والتدريب الميدني للطلبة.

 

المزيد من المقالات...

الصفحة 1 من 2

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye