حرصآ على ربط العلم بالتنمية المجتمعية وتشجيع الباحثين للإسهام في تنمية وطنهم وبرعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والملحقية الثقافية لسفارة الجمهورية اليمنية في ماليزيا انطلقت صباح اليوم وعبر منصة زوم الافتراضية فعاليات المؤتمر العلمي الأول في اليمن 2022 م مؤتمر العلم والتنمية والذي تنظمه مؤسسة التواصل التنموية واتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا بالتعاون مع جامعة السعيد - جامعة عدن - جامعة اقليم سباء - جامعة شبوة - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة سيؤن الجامعة الاسلامية العالمية الماليزية
وتضمنت الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر والذي بدأت بالقرٱن الكريم والسلام الجمهوري كلمة ترحيب وتدشين لراعي المؤتمر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الوصابي وكلمة سفير اليمن في ماليزيا الدكتور عبد الله الذيفاني .وعرض ريبورتاج تعريفي عن المؤتمر وكلمة ترحيبية لرئيس المؤتمر . وفي الجلسة الثانية تم الاستماع الى العديد من المتحدثين الرئيسين في المؤتمر حيث تحدث أ . د / ناصر زوابه عن الروابط بين البحث العلمي والتطور الإقتصادي .أ . د / مصطفى العبسي عن برامج جامعة منسوتا في البحث العلمي حول الضغوط والاضطرابات النفسية كما تحدث أ.د/ مروان ذمرين عن موضوع الطاقة المتجددة : الفرص الأكاديمية والصناعية والوظيفية في المستقبل .ويتضمن المؤتمر وفعالياته والذي سينعقد على مدار يومين عقد العديد من الجلسات لعرض الاوراق البحثية للمشاركين .
يذكر بأن الأوراق العلمية والبحثية المقدمة للمؤتمر بلغت 159 ورقة علمية وبحثية في المحاور التالية : العلوم الطبية والصحية - العلوم الهندسية والتقنية - العلوم الاساسية والتطبيقية - العلوم الانسانية والاجتماعية - علوم الشريعة والعربية - العلوم الزراعية والبيطرية .
وقد حضر العديد من الباحثين والمهتمين في البحث العلمي إلى قاعة المؤتمرات بجامعة السعيد.
421

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye