برعاية كريمة من الأخ نبيل شمسان محافظ المحافظ اقيم صباح اليوم حفل تدشين حملة العودة إلى المدرسة للعام الدراسي 2022 / 2023 م والذي اقامه مكتب التربية والتعليم في مديرية القاهرة واحتضنته جامعة السعيد.
واعتبر الأخ محمود عبدالقادر نعمان ان هذه الفعالية كانت لها اهداف محددة ، واضحة ودقيقة تم وضعها من قبل قيادة متخصصة ، مؤكدا في كلمته ان حملة العودة إلى المدرسة تم تحديد مبرراتها ومراحلها بدقة وفقا لمعطيات وحاجات واقعية واهداف قابلة للتحقيق على الواقع .
وتطرق مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية إلى أهداف الحملة التي لخصها بضرورة رفع مستوى الوعي باهمية التعليم كحق اساسي من حقوق الاطفال من الجنسين والمخاطر الناجمة عن الحرمان والانقطاع والتسرب من التعليم ، وكذا رفع معدل الالتحاق في اوساط الطلاب وتعزيز الشراكات والتعاون التكاملي في دعم التعليم بين الجهات ذات العلاقة على مستوى المديرية بالاضافة إلى تفعيل الحشد المجتمعي والمناصرة وتوسيع الادوار والمسئوليات التشاركية والتكاملية الرسمية والمجتمعية لاهمية العودة إلى المدارس .
مشيرا أيضا إلى الحاجة الماسة لتوفير التسهيلات المناسبة والكافية للاطفال من مختلف فئات المجتمع للالتحاق بالتعليم إلى جانب تعزيز وبناء قدرات المعلمين والإدارات المدرسية وتقديم برامج الدعم والمساندة التربوية والنفسية للمعلمين والطلاب .
وتابع محمود حديثه قائلا : نحن في مكتب التربية والتعليم في المحافظة والمديرية نتقدم بالشكر والتقدير لمنظمة سول والقائمين عليها لمساهمتهم الكبيرة في الاعداد والترتيب لورشة الحملة ودعمها لتنفيذها كما حيا كافة القطاعات التي كان لها اسهامات ومشاركات في تقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية في مدارس المديرية ، وكذا مدراء المدارس باعتبارهم ربابنة يقودون سفنهم بحرص واخلاص.
تواجد مؤثر
ممثلة منظمة سول صاحبة الاسهامات الايجابية والحضور المتميز على المستوى التعليمي الأخت اماني الاصبحي القت بدورها كلمة اكدت فيها اعتزاز منظمتها بالتواجد المؤثر من أجل ايصال خدمة نبيلة تتساوى بالهدف والرسالة على مستوى المدارس يدا بيد بالشراكة مع مكاتب التربية والتعليم في مختلف المحافظات والمديريات .
الاصبحي رأت ان قطاع التعليم يُعد من الاولويات التي تستحق الرعاية والالتفات إليه فهو كما تقول : مجال اساسي وهام يختلف عن بقية المجالات .. مؤكدة انه وبجهد طيب لوزارة التربية والتعليم وفروعها وومثلي المجتمع المدني وبخطوات بسيطة لدعم التعليم وتقديمه بصورة افضل تطور الامر وبدانا في الحصول على منح اكبر .
مضيفة : نخطط حاليا لتلبية الاحتياجات والتواجد في المدارس ونعمل على اربعة مشاريع والتدشين الذي نحضره اليوم احد تلك المشاريع التي تستهدف 10 محافظات ابتداء من رأس الهرم في الإدارة وصولا إلى مكاتب التربية ثم المدارس بالاضافة إلى انشطة اخرى مؤمنين ان التعليم اساس كل تطور وتقدم .
واختتمت اماني الاصبحي كلمتها بالتأكيد ان حملة العودة إلى المدرسة كانت نتاج للكثير من الورش والتخطيط المستمر وتفاعل الكثير من العالمين في المحافظات والمديريات قائلة : نطمح إلى نجاحها وان يستمر العمل فنحن معكم دائما و نعلم ان احتياجات التعليم باتت واضحة وجلية ونحن مستمرون في تأدية رسالتنا.
مستقبل وطن
واشاد الأخ بجاش المخلافي نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم في كلمته بحرص ابناء تعز على السعي لانجاح العملية التعليمية ، ويرى ان الاسر تدفع بأبنائها إلى التعليم كونهم يعلمون انه مستقبل اولادهم كما هو مستقبل هذا الوطن الكبير ، مثنيا على ه
ذه الحملات الايجابية والناجحة التي استهدفت ثلاث مديريات كما وجه شكره لمنظمة سول دعمها بحرص ومهنية.
ودعا المخلافي قيادات المدارس الحرص على تأدية رسالتها باتقان وتقديمها بسلاسة إلى الابناء ، مشيرا في حديثه ان هناك مسئوليات تقع على الجميع و كذا على عاتق المدراء دون اهمال يؤدي الى عواقب وخيمة نعمل بجهد على معالجتها واحتواءها .
شراكة فعالة
كما القى الأخ عبدالرقيب السماوي عميد الشئون الاكاديمية في جامعة السعيد كلمة عبر فيها عن سعادته استضافة فعاليات تمس مخرجاتها التربية والتعليم عاملين ومستهدفين من بوابة الشراكة لخدمة المجتمع كاحد اهداف الجامعة، مؤكدا ان الفعالية المقامة من ضمن القضايا التي يهم الجامعة نجاحها .
من الحفل
وشهد التدشين تقديم طالبات مجمع الحمزة التربوي اسكتش حمل عنوان ( العودة إلى المدرسة ) ناقش ضرورة الاتجاه إلى العلم ومنابره بهمة وجد دون اهمال وخلق اعذار غير مجدية واقتراب اولياء الامور من ابنائهم ودفعهم إلى المدرسة لانها من تصنع العقل وتخلق الطموح باعتبارها بوابة لتحقيق احلام المستقبل ، كما قدمت زهرات من مدرسة زيد الموشكي انشودة ثورتي الرائدة باسلوب نال الرضا والاستحسان .. واستعرض الحضور ملف خطة الحملة واهدافها المرسومة وطرق تنفيذها ونجاحها .
حضر الفعالية :-
- أ/وليد المنصوري امين عام جامعة السعيد
- أ/ عبدالحكيم ناجي مدير إدارة الأنشطة بالمكتب
- أ/ محمد صالح مدير إدارة الاختبارات بالمكتب
-ا/ عبدالرحمن المقطري امين عام نقابة المعلمين
- أ/ فاروق الصوفي مدير عام مديرية السلام رئيس المجلس المحلى.
- ا/ عبدالرحمن الورافي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية القاهرة .
- رؤساء الأقسام بإدارة التربية والتعليم بالمديرية .

 

- مدراء ومديرات المدارس الحكومية والأهلية بالمديرية.
- رؤساء مجالس الآباء والأمهات بمدارس المديرية .
 
ت
تتتتتتتتتتت
 
 
تتتت

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye