حرصا منها على تعزيز العلاقات مع المجلس العربي والجامعات العربية من منطلق تحقيق الاستفادة المتبادلة بين الجامعات العربية وبما يسهم في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها المتمثلة في نشر وتبادل المعرفة وفتح افاق التبادل العلمي والثقافي بما يعود بالنفع على طلابها المشاركين في اثراء معرفتهم الفكرية والثقافية بالاضافة الى صقل شخصياتهم واكسابهم المهارات اللازمة والتعرف على برامج الجامعات العربية . وفي هذا الاطار وصل طلبة جامعة السعيد الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في التدريب ضمن برنامج تبادل التدريب بين الجامعات العربية والذي ينظمه المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي والذي يستمر لمدة شهر .
وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ ٱدم الشميري قد التقى الطلبة المشاركين في فرص التدريب قبيل سفرهم حيث رحب بأبنائه الطلبة وبين لهم أن الجامعة تحرص على فتح آفاق التبادل العلمي والثقافي مع الجامعات العربية بما يعود بالنفع على الطلاب المبتعثين للتدريب في إثراء معرفتهم الفكرية والثقافية . وتم في اللقاء تقديم الارشادات والتعليمات وكذا النصائح المتعلقة بالسفر والإجابة على استفسارات الطلبة .
يذكر بان جامعة السعيد حصلت على العديد من فرص التدريب في مختلف التخصصات تنوعت بين طب الفم والاسنان والصيدلة والتغذية العلاجية والهندسة المعمارية . وتم توزيع الطلبة المشاركين في التدريب على كل من جامعة الفيوم وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة المنوفية وجامعة طنطا .
ونشير في هذا السياق الى ان جامعة السعيد تبتعث طلبتها للمشاركة في التدريب الخارجي في الجامعات العربية منذ ست سنوات .
b1b5b3

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye