بهدف المساهمة في رفع المستوى اللغوي، وتطوير مهارات الإتصال لطلبة اللغة الإنجليزية ومساعدتهم على اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لتحقيق النجاح وتعزيز ثقتهم بأنفسهم واشراكهم في مناقشات مفيدة وفي إطار سياسة الجامعة باستضافة أكاديميين لإلقاء محاضرات متخصصة في مواضيع ذات أهمية لطلبة اللغة الإنجليزية وطلبة الدراسات العليا نظَّم قسم اللغة الإنجليزية والترجمة في جامعة السعيد وعلى قاعة المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم حزمة من المحاضرات اللغوية المتنوعة واستهدفت المحاضرات طلبة اللغة الإنجليزية والأقسام المختلفة من مختلف الجامعات قدمها محاضرون متميزون ومرموقون من دول العالم، حيث أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 9/1/2024 م وعبر النت محاضرة بعنوان :
" الدردشة والأسئلة"    "Chat with Eloise: Questions and Answers". )
قدمتها الدكتورة (Eloise Ariza-Rodriguez من الولايات المتحدة الإمريكية وتمحورت المحاضرة حول مهارات التحدث بفصاحة وطلاقة وتطوير المهارات التدريسية والتي تعد من ضمن مخرجات التعلم وسمة الخريج اضافة الى أسباب التسرب وعزوف الطلبة من المدارس وتقديم الحلول المناسبة. واقيمت اليوم الخميس المحاضرة الثانية بعنوان:
( ما يمكن في اكتساب اللغة الثانية )(What is in second language acquisition)
قدمها الدكتور شكري السماوي من الجمهورية التونسية استعرض فيها مجموعة من المحاور كان أهمها مدى أهمية تعلم الطالب للغة ثانية، وتحديد أسباب رغبته في اكتساب اللغة الثانية، والعناصر الرئيسية التي يرتكز عليها علم اكتساب اللغة الثانية كالتحفيز وتعزيز نقاط القوة لدى المتعلم.
وتميزت المحاضرات التي قدمها المحاضران بمحتواها الغني والمعلومات القيمة، وتمكنت من لفت انتباه الحضور وتشجيعهم على الاستفادة من خبرتهما في تعليم اللغة الإنجليزية.
و في نهاية كل محاضرة، تم عقد جلسة نقاشية حيث قدم العديد من الطلبة الأسئلة والاستفسارات للمحاضران. استجابا لها بشكل فعّال وأجابا على جميع الأسئلة بإيجاز ووضوح، مما أضاف قيمة كبيرة للجلسة وساعد الطلاب في فهم المفاهيم بشكل أفضل. ونشير في السياق انه سيتم استكمال إقامة سلسلة المحاضرات خلال الأسبوع القادم.
حضر المحاضرات كل من الدكتور رمزي عبد الله رئيس قسم اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعة السعيد والدكتورة ميادة المقطري والأستاذ محمد العزاني مسؤول العلاقات العامة والتسويق.
323313337383635

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye