انطلاقًا من توجهات قيادة جامعة السعيد باقامة علاقات تعاون وشراكة مع المؤسسات التعليمية والتدريبية المحلية والدولية وبما يسهم في رفع العملية التعليمية تصب في خدمة أبنائها الطلبة.
اقيم اليوم حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة السعيد والشبكة الدولية للبحث والتعليم المستدام،
وقع المذكرة من جانب جامعة السعيد البروفيسور آدم حزام الشميري رئيس الجامعة، ومن جانب الشبكة الدولية للبحث والتعليم المستدام الدكتور عبد الله فيصل الشليف الرئيس التنفيذي للشبكة،
وتهدف مذكرة التفاهم إلى
- تبادل المعرفة والخبرات في المجالات التعليمية والبحثية المستدامة.
- تنسيق الاشراف العلمي وتبادل المشرفين للإشراف على الطلبة عبر اكاديميين متخصصين من جامعات مختلفة.
-تدريب الطلبة والإشراف عليهم في المشاريع البحثية المشتركة ومساعدتهم على التقديم للمرحلة الجامعية في مختلف دول العالم وتوفير فرص تدريبية للطلبة في مجالات البحث ومشاريع التخرج بما يعزز المعرفة والمهارات العلمية والعملية لديهم .
وفي حفل التوقيع على المذكرة أشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية تسعى إلى تعزيز علاقات التعاون العلمي والبحثي مع مختلف المؤسسات والجامعات المحلية والدولية بهدف تخريج كوكبة متميزة من الطلبة الذين يتمتعون بالمهارات والمعارف التي تخدمهم في سوق العمل.
ونشير في السياق ان الشبكة الدولية للبحث والتعليم المستدام (ISRN) أسست في كوالالمبور ، ماليزيا ، في أكتوبر من العام الماضي 2023 م. وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز ودعم المبادرات التعليمية والبحثية من خلال الجهود التي تبذلها في التعليم والبحث والتدريب على المهارات ، كما تهدف إلى تعزيز الابتكار والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم العربي والإسلامي .
حضر حفل التوقيع من جانب جامعة السعيد عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية، ومن جانب الشبكة الدولية للبحث والتعليم المستدام الرئيس الفخري للشبكة ، والرئيس التنفيذي للشبكة علاوة على عدد من العاملين في الشبكة.
333333333333

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye