تمكن طلبة جامعة السعيد قسم ادارة الأعمال الدولية المشاركين في مختبر الابتكار الاجتماعي وهم : هيثم محمود سعيد الصيرفي واحمد عبد الخبير القدسي ونعمة عبد الباقي عبده عبدالله ورغد وليد عبده القرشي من التأهل للمرحلة الثانية من المسابقة بعد ان قدموا افكار مبتكرة ومبدعة لحل مشكلة اجتماعية تسهم في دعم القطاع الزراعي وتتمثل رؤية المشروع المقدم بتحت عنوان ( المرأة الخضراء ) في
مجتمع ريفي مزدهر حيث تلعب المرأة دورًا محوريًا في تطوير القطاع الزراعي، وتُسهم بشكل فعّال في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.
وتكمن رسالة المشروع المقدم الى تعزيز القدرات الزراعية للمرأة الريفية من خلال تقديم التدريب المتخصص، الاستشارات الفنية، وتوفير المعدات الحديثة، لتمكينها من زيادة إنتاجها، لتحسين مستواها المعيشي والاقتصادي .
وبهذه المناسبة هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سامح العريقي الطلبة المشاركين بالتأهل الى المرحلة الثانية وتحقيق هذا الإنجاز العلمي المتميز وتمنى لهم التوفيق . مؤكدا بأن جامعة السعيد تعمل على دعم روح ريادة الأعمال والابداع بين طلابها وتشجيعهم على المساهمة في بناء مجتمع افضل واكثر استدامه وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم وقدرتهم الابداعية .
الجدير بالذكر ان مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه دشنت يوم امس فعاليات مختبر الإبتكار الإجتماعي في مدينة المكلاء حيث يهدف الى مواجهة التحديات الخاصة بالأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية الزراعية بمشاركة 32 فريق من مختلف محافظات الجمهورية باجمالي 80 مشارك ومشاركة تم اختيارهم بعد اجراء المقابلات بين قرابة 1000 متقدم للمشاركة في هذا المختبر والذي يعد الاول في اليمن في هذا المجال .
 
dd
d4d2d3

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye