في حدثٍ بارز يعكس التزامها بالتميز الأكاديمي والبحث العلمي، تم تكريم جامعة السعيد من قبل اتحاد الجامعات العربية بمناسبة حصولها على المركز 96 على مستوى الجامعات العربية والمركز السادس على مستوى الجامعات اليمنية والمركز الثاني على مستوى الجامعات في محافظة تعز . جاء هذا التكريم تقديراً لجهود الجامعة المستمرة في تحقيق التقدم العلمي والتطوير التربوي .

وتقديرا وعرفانا لما بذله من جهود خلال فترة رئاسته للجامعة وتقديراً لرحلة عطاء استمرت 7 سنوات كانت فترة حافلة بالانجازات في شتى القطاعات ومن ضمنها هذا الإنجاز المتميز ، تسلم البروفيسور آدم الشميري أمين مجلس أمناء الجامعة رئيس الجامعة السابق شهادة التميز والدرع التكريمي لجامعة السعيد من الأستاذ الدكتور مجيب مصلح نائب عميد مركز الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة تعز منسق الجامعات اليمنية باتحاد الجامعات العربية ، في الاحتفال الذي أقيم اليوم السبت بمكتب رئاسة الجامعة بحضور رئيس جامعة السعيد الأستاذ الدكتور سامح عبد الجليل العريقي وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة . ويعتبر حصول الجامعة على شهادة التميز والدرع التكريمي من مجلس اتحاد الجامعات العربية شهادة على الدور الريادي الذي تلعبه جامعة السعيد في الارتقاء بمستوى التعليم العالي في اليمن، وتأكيداً على جودة البرامج التعليمية والبحثية التي تقدمها .

الجدير بالذكر أن عدد الجامعات التي تقدمت للتقييم (208) جامعة من 22 دولة عربية، أدرج منها في التصنيف (115) جامعة من 16 دولة، ومن اليمن ادرجت فقط (12) جامعة وكانت جامعة السعيد في المرتبة (6) من الجامعات اليمنية، وفي المرتبة (96) من بين كافة الجامعات العربية. ويأتي هذا التصنيف تتويجا للجهود التي يبذلها مجلس أمناء الجامعة وقيادة الجامعة وكل الفاعلين لتحقيق التميز في العديد من المجالات وضمن الهدف الإستراتيجي الرامي للنهوض بجامعة السعيد والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات المتقدمة إقليمياً وعالميا .IMG 20240526 WA0049 minIMG 20240526 WA0051 min

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye