إختتم طلبة المستوى الخامس في قسم الصيدلة بجامعة السعيد اليوم رحلتهم العلمية الى عدد من مصانع الشركات الدوائية الرئدة في العاصمة صنعاء والتي استمرت لمدة أسبوع. بزيارة شركة بيوفارم حيث قام الطلبة برفقة المشرف الأستاذ سامي عبد الكريم النقيب رئيس قسم المعامل والعيادات الطبية صباح اليوم بتنفيذ زيارة علمية لشركة بيوفارم وقد حظيت الزيارة باستقبال واهتمام متميز من قبل ادارة الشركة حيث كان في استقبال الطلبة المديرالعام للشركة الدكتور عبد الملك المتوكل ورئيس قسم الأنبول الدكتور توفيق البرعي .
وتخلل الزيارة محاضرة علمية حول العملية الإنتاجية والأصناف الدوائية الخاصة بالشركة في الأسواق ، وقاموا بجولة للتعرف على أقسام الشركة وخطوط الإنتاج حيث تعرفو على خط إنتاج الأنبولات. وخط إنتاج الأدوية السائلة. بالإضافة الى التعرف على خطوط إنتاج الكبسولات الدوائية. وخطوط إنتاج الأقراص الدوائية.
ومعرفة الأصناف الدوائية الخاصة بالشركة في الأسواق.
وبزيارة شركة بيوفارم تكون كلية العلوم الطبية والصحية بجامعة السعيد قد اختتمت رحلتها العلمية السنوية لطلبة المستوى الخامس قسم الصيدلة بنجاح والتى نظمت برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سامح عبد الجليل العريقي وإشراف مباشر من عمادة شؤون الطلبة وتضمنت الرحلة زيارات لعدد من مصانع الشركات الدوائية الرائدة في صنعاء ، وقد أتاحت هذه الزيارات للطلبة فرصة التعرف على أحدث التقنيات في مجال الصيدلة والبحث العلمي. والتعرف على المراحل المتعددة لتصنيع الأشكال المختلفة للمستحضرات الدوائية (من المادة الخام وحتى المنتج النهائي)،
من جانبهم عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه الرحلة العلمية التفاعلية والتي حققت الأهداف المرجوة منها
وتقدم الطلبة بخالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سامح عبد الجليل العريقي على ما قدمه من دعم وتسهيل لهذه الرحلة العلمية الناجحة.​

كل الشكر لإدارة وكوادر الشركات الدوائية
-الشركة اليمنية المصرية لصناعة وتجارة الأدوية
- الشركة العالمية لصناعة الأدوية
- الشركة الدوائية الحديثة
- شركة بيوفارم
لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، والاهتمام بتعميق المعرفة العلمية لأبنائنا الطلبة .
وتأتي هذه الرحلة في إطار ايمان جامعة السعيد بأهمية التدريب ودعم أبنائها الطلبة والارتقاء بمستواهم العلمي والعملي وربط ما تعلموه مع الواقع وانطلاقا من حرص الجامعة على رفد سوق العمل بكفاءات فاعلة في تخصص الصيدلة.

 

 صورة واتساب بتاريخ 1445 11 22 في 19.02.39 1ef9f040 min
 صورة واتساب بتاريخ 1445 11 22 في 19.01.45 77724a0d min
 صورة واتساب بتاريخ 1445 11 22 في 19.01.44 2cd2b868 min

 

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.edu.ye